اخبار اقتصادية

المالية النيابية تقترح الاقتراض بطريقة (النفط مقابل المال)

شبكة عراق الخير : أكدت اللجنة المالية النيابية ، الاثنين ، ان الوضع الاقتصادي للعراق يمر في مرحلة خطيرة جدا ، داعية الحكومة   الى اللجوء الى الاقتراض الخارجي بطريقة (النفط مقابل المال) على غرار النفط مقابل الغذاء .

وقال عضو اللجنة سرحان أحمد في تصريح  ،ان ” ما يمر به العراق من انهيار للاقتصاد وافلاسه هو بسبب الفساد والمفسدين الذين نهبوا واهدروا المال العام” ، مبينا ان ” انعاش الاقتصاد العراقي يكون بمحاربة الفساد جادة كون الفساد السبب الرئيسي بما يمر به الاقتصاد العراقي”.

وبين سرحان ان ” معالجة رواتب الموظفين يجب ان تتم من خلال الاقتراض الخارجي لوقف انهيار الاقتصاد مع اعلان حرب على الفساد حتى لا تذهب الاموال مجددا الى السراق” ، موضحا انه ” يمكن للعراق ان يقترض من بعض الدول من خلال نفطه وتكون الحالة مشابة كما كان سابقاً “النفط مقابل الغذاء” .. وتكون الان “النفط مقابل المال”.

فيما  رجح وزير المالية هوشيار زيباري، اليوم الاثنين، عدم امكانية توزيع رواتب الموظفين في شهر نيسان المقبل في حال استمرار انخفاض اسعار النفط.

يذكر ان العراق يمر بازمة اقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط، وانفاقاته في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights