اخبار رياضية

المجرية كاتينكا هوسو تحقق رقما قياسيا عالميا في السباحة المتنوعة في بطولة العالم

يواصل المشاركون في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في قازان، تحطيم أرقم قياسية عالمية جديدة، وشهدت منافسات الاثنين 3 أغسطس/آب تسجيل 3 أرقام عالمية، في عدة منافسات.

وسجلت المجرية كاتينكا هوسو رقما قياسيا عالميا في تصفيات منافسات السباحة – متنوع 200م بزمن دقيقتين و06.12، متفوقة بذلك على الرقم السابق الذي يبلغ دقيقتين و6.15 ثانية وحققته الأمريكية أريانا كوكورز في بطولة العالم في روما عام 2009.

أما السويدية سارة شيستريم فحطمت مجددا رقمها القياسي العالمي في منافسات الفراشة، بعد فوزها بذهبية مسافة 100م بزمن 55,64 ثانية.

وكانت شيستريم قد حققت الأحد 2 أغسطس/آب رقما قياسيا عالميا في التصفيات بزمن 55,74، لتكسر اليوم الاثنين رقمها السابق بفارق 10 أجزاء من الثانية، وتتوج بالميدالية الذهبية.

وكان الرقم القياسي السابق مسجل باسم الأمريكية دانا فولمر في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن بـ55,98 ثانية.

 

السباحة السويدية سارة شيستريم في منافسات الفراشة 100م
Reuters السباحة السويدية سارة شيستريم في منافسات الفراشة 100م

وصباح الاثنين حققت الأمريكية كاتي ليديتسكي أيضا رقما قياسيا عالميا جديدا في السباحة الحرة – 1500م. وسجلت ليديتسكي زمنا بلغ 15 دقيقة و27.71 ثانية لتحطم رقمها السابق البالغ 15 دقيقة و28.36 ثانية والتي سجلته في بطولة بان باسيفيك في أغسطس آب 2014.

والأحد حطمت ليديتسكي رقما قاسيا آخر في بطولات العالم فقط، أثناء تتويجها بذهبية سباحة حرة للسيدات – 400 م بزمن 3 دقائق و59,13 ثانية.

 

شيستريم بعد تحطيمها الرقم القياسي
شيستريم بعد تحطيمها الرقم القياسي

وفي منافسات ثانية توج السباح البريطاني آدم بتي بذهبية سباحة – صدر 100م، حيث قطع المسافة بزمن 58.52 ثانية، وذهب المركز الثاني لكاميرون فان دير بيرغ من جنوب إفريقيا، بينما احتل البريطاني روس مردوخ المركز الثالث.

وفاز الفرنسي فلوران مانودو بالذهبية في سباق فراشة 50م بزمن 22.97 ثانية، متقدما على البرازيل لنيكولا سانتوسو المجري لازلو تشيه.

وتحتل الصين المركز الأول في جدول الميداليات بـ24 ميدالية منها 11 ذهبية، وتأتي روسيا في المركز الثاني بـ13 ميدالية فيها 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية، أما الولايات المتحدة فتحل المركز الثالث بأربع ذهبيات.

 

المصدر: “تاس”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights