تحقيقات وتقارير

المخالفات لشهر حزيران في المنافذ الحدودية

شبكة عراق الخير :اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، عن احصائية المخالفات لشهر حزيران في المنافذ حيث بلغت 252 مخالفة.وذكر بيان للهيئة ، إن “هيئة المنافذ الحدودية/دائرة العمليات والخطط / قسم البحث والتحري، كشفت عن إحصائية مجمل المخالفات لشهر “حزيران2019″ حيث بلغت 252 مخالفة، منها تهريب مخدرات عدد22 مع مخالفة اجازة استيراد مثبتة من قبل مقر الهيأة 58 ، وأوامر القاء القبض على مطلوبين 22 بالاضافة الى دعاوى كمركية محالة من منافذنا الى القضاء” تحت عناوين تغير وصف البضاعة، تهريب ،تزوير ، معاملات غير مكتملة الأجراءات القانونية، عدد 74″.
واضافت، “بما يخص الدعاوى الجمركية المحالة الى الجمرك بلغت76 مخالفة اتلاف مواد ،اعادة اصدار، فيما جاء ذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمحاسبة المخالفين”.
واوضحت الهيئة، ان “المخالفات المذكورة تندرج تحت مسميات متعددة تزوير إجازة الاستيراد، عدم وجود علامات تجارية، تجاوز الكمية والوزن وتزوير الوصولات بالإضافة إلى بضاعة منتهية الصلاحية، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقها”.
وبينت، أن “مجمل المخالفات وبعملية مقارنة للأشهر السته الماضية بداية كانون الثاني ونهاية شهر حزيران من عام 2019 بلغت 1702، في حين كانت المخالفات للاشهر نفسها من عام 2018 بلغت 533”.
واضاف البيان، أن “هيئة المنافذ قد تعاملت وفق المسؤولية الملقاة على عاتقها في الرقابة والإشراف والسيطرة على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحفاظ على المال العام وحماية المنتج المحلي والمستهلك والقضاء على الآثار السلبية والخطيرة من تهريب المخدرات على المجتمع والقضاء على الفساد الإداري والمالي في منافذنا الحدودية”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights