اخبار العراق

المدرسي:الاحتلال الأمريكي أحدث “شرخاً كبيراً” بين العراقيين

a 15106796961398855669

دعا المرجع الديني محمد تقي المُدرّسي يوم الجمعة القيادات الدينية والسياسية في العراق إلى “الحوار البناء” والخروج باستراتيجيات حكيمة فيما يخص الوضع الراهن.

وقال المدرسي خلال كلمته الأسبوعية اليوم الجمعة إن “القيادات الدينية والسياسية على كافة المستويات مطالبة اليوم بالمزيد من الحوار البنّاء للخروج باستراتيجيات حكيمة من اجل العبور من المرحلة الراهنة”.

وأكد أن الاحتلال الأمريكي أحدث “شرخاً كبيراً” بين أبناء الشعب العراقي.

وقال المدرسي ان “الاحتلال كان حدثاً كبيراً في تاريخ العراق وأثاره السلبية لا تزال تتفاعل على الساحة ومنها الشرخ الكبير بين أبناء الوطن الواحد وتمزيق الشعب إلى طوائف دينية وعرقية”. وأضاف: “إن من أهم واجباتنا اليوم إعادة اللحمة الوطنية والمحافظة على وحدة الأرض العراقية”، مشيراً إلى أن عناصر القوة لدى الشعب العراقي لا تزال كثيرة.

وقال المرجع الديني “تمسك أبناء الشعب العراقي بقيم الدين وتراث الوطن من أهم عناصر القوة لديه، وعلينا استثمار هذه القوة للعبور إلى المستقبل الزاهر”.

وفي الشأن الدولي، أدان المُدرّسي، جريمة دهس المواطنين الفرنسيين في احتفالات العيد الوطني في “نيس” الفرنسية . وأضاف: “إن فيما حدث ضد الآمنين في فرنسا دلالة واضحة على أن الإرهاب لا لون له”.

وتابع انه “لا يمكن أن نؤيد إرهابيين (كالخلقيين) – جماعة خلق الارهابية – ونحارب آخرين فهم في الجريمة سواء وعلى العالم أن يكون أكثر جدية في مواجهة وباء الإرهاب العالمي وعدم التمييز بين إرهابي وآخر”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights