اخبار العراق

المدرسي: الفئة الضالة تجاوزت الحدود في جرائمها بحق الدين والإنسانية

شبكة عراق الخير :

ادان المرجع الديني محمد تقي المدرسي يوم الجمعة تفجير مسجد النوري في الموصل، شمال العراق، فيما رأى أن الاستفتاء الذي تنوي حكومة إقليم كوردستان إجراءه في 25 من سبتمبر/أيلول المقبل لا يخدم هدف “محاربة الإرهاب”، دعا الى تأجيل موعد الاستفتاء.

وقال المدرسي في أول تعليق له عقب تفجير منارة الحدباء الشهيرة التي يعود تاريخها إلى نحو 8 قرون، إن “هذه الفئة الضالة تجاوزت الحدود في جرائمها بحق الدين والإنسانية، وعلى العالم أن يوحّد الجهود من أجل اقتلاع جذورها وإلا فالقادم أعظم”.

وأضاف في بيان ورد لشبكة عراق الخير، “إن أسلاف هؤلاء هم الذين هدموا قباب البقيع في المدينة المنورة وهم الذين هاجموا المسجد الحرام في مطلع القرن الهجري الراهن، وإنهم هم الذين فجروا قبة الإمامين العسكريين في مدينة سامراء، ولكن الكثير من القوى الفاعلة في المنطقة غضوا الطرف عن ذلك بسبب أو بآخر”.

وتساءل المرجع المدرسي: “إلى متى يتغافل العالم عن جرائم هذه الفئة المجرمة والتعامل مع الإرهاب بازدواجية، وإلى متى تبقى مصادر تمويل الإرهابيين المعروفة في مأمنٍ من الملاحقة ولماذا؟”.

وقال “إن إسقاط طائرة في سوريا وأزمة الخليج الجديدة واستمرار الحرب في اليمن إنها ذات إشارات سلبية لا تخدم مكافحة الإرهاب، كما التفكير في الاستفتاء في شمال العراق هو الآخر يهدد بحالة من عدم الاستقرار في المنطقة مما لا يخدم أيضا هدفنا في مواجهة الإرهاب”.

وأضاف، بحسب البيان، “ولو عرف قادة المنطقة مدى خطورة انتشار فيروس الإرهاب وتداعياته الكارثية لعقدوا العزم على تأجيل القضايا الأخرى ريثما يتم القضاء على هذا الخطر المستطير”.

وكان المدرسي قد طالب في 21 أبريل/ نيسان الماضي، قادة إقليم كوردستان بـ “الصبر” واعتبر أن “الظروف الدولية والإقليمية غير مواتية لتحقيق طموحاتهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights