اخبار العراق

المرجعية العليا تشبه السياسيبن الفاسدين بـ قارون

57c967b04f3191

بينت المرجعية الدينية خلال خطبة الجمعة اليوم المصادف 29 ذي القعدة 1437هـ والموافق 2 أيلول 2016م وعلى لسان ممثلها وإمام جمعتها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي أن الفاسد أمثال قارون ” في غنى عن ان يسمع و لا يمكن ان يرى ما يمكن ان يراه قبل ان يكون غنياً ؛ بعد تبدل  الوضع لأنه سيرى نفسه بشكل آخر ويرى الأمور بمنظار آخر ، بعد توسع ثروته بباطل او بحق “

وكشف عن وجود امثال قارون الذي ذكره القران الكريم في زماننا وان امثال قارون لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده واصفة المفسد بانه هو الذي يحاول ان يشرك الاخرين ايضاً بالفساد.. حيث قال أن ” المفسد لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده ” .

واستحوذ جل الخطبة الثانية لصلاة الجمعة على قصة قارون ـــ في زمن بني الله موسى عليه السلام ـــ لما فيها من عبرة وحكمة أرادها الله لنا من خلالها ، لأن قارون يمثل كل غني وفاسد ومغرور .

وبين سماحته أن قارون كان ” يرى ان ما فيه هو باستحقاقه وعمله ، مما جعل في ذلك طائفتين ، الأولى معه والأخرى المتدبرة والمفكرة التي وعدت وتنبهت بأن ” الذي عند قارون ليس هو مقياس القيمة الحقيقية ، لأن قيمة كل امرئ في ما يُحسن ” .

وقال السيد الصافي أن الطغيان لا يمنع من قول الحق للطاغي ونصحه وهو ما دفع البعض لمواجه قارون ” مع طغيانه واجترأ عليه من أراد نصحه ، وقال له ” لا تفرح بهذا الشيء الذي انت أتيت به ! لا تفرح لأن مصيره قطعاً الى زوال .. وعليك ان تنهج منهج آخر فيه نجاة لك ، وعليك ان تبتغ فيما آتاك الله الدار الاخرة ” .

وكشف بأن طلب الدار الاخرة مرهون بإخراج حب المال من النفس (( وتحبون المال حباً جمّاً )) ، وأن كان المال سينفق حتما ، فليكن في سبيل الأخرة .

متابعة: شبكة عراق الخير

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights