اخبار العراق

المرجعية في “خطبة الجمعة “: تنتقد التربية والتعليم في العراق

شبكة عراق الخير :

انتقد ممثل المرجع الديني الشيعي الأعلى على السيستاني في كربلاء عبد المهدي الكربلائي ، الجمعة، عملية التعليم في العراق، مشيرا إلى أنها لا ترافقها الاهتمام بالعملية التربوية والأخلاقية.

وقال الكربلائي في خطبة الجمعة بالصحن الحسين الشريف،  ان الاهتمام والعناية بالعلوم الاكاديمية التخصصية امر مطلوب وبدونها لا يمكن الوصول الى التطور والازدهار، لكنها لا تتزامن او تترافق معها اهتمام وعناية بالعملية التربوية والأخلاقية للأطفال والشباب والشابات.

واضاف ان هذا الاهتمام والعناية من قبل الجهات المعنية غائب عن ساحات الجامعات والمؤسسات التعليمية.

واكد الكربلائي، ان اي شعب يراد له ان يستقر ويتطور ويكون المجتمع فيه انسانيا بكل ما للانسانية من معنى، لابد من وجود تزامن وترافق بين العملية التعليمية الاكاديمية التخصصية والعملية التربوية الاخلاقية.

واوضح، ان الاهتمام بالعلوم والثقافات والمعارف يجب ان يوازيه اهتمام وعناية مماثلة بنفس القدر او اكثر منه بالعملية التربوية والاخلاقية للفرد والمجتمع.

وحذر ممثل السيستاني، من اهمال العملية التربوية والاخلاقية كونها تتسبب بالانهيار الاخلاقي للمجتمع، على حد قوله، داعيا الى ضرورة وجود تحرك مجتمعي وحكومي واعلامي واسع وفاعل وتحشيد لطاقات والامكانات لحفظ قيم المجتمع العراقي الاصيلة وصيانتها من الانحرافات الاخلاقية التي تنذر بعواقب حالية ومستقبلية خطيرة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights