اخبار العراق

المرجع السيستاني ايد مقترحات الصدر للقضاء على الفساد

 

كشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري ، اليوم الأربعاء، عن تأييد المرجع الديني الاعلى في النجف السيد علي السيستاني  للمقترحات التي طرحها مقتدى الصدر للقضاء على الفساد في العراق.

 

 وقال الحاج أبو مؤمل الحميداوي في تصريح صحفي ، إن “اللقاء الذي عقد قبل أيام بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمرجع علي السيستاني في مكتب الأخير في النجف، تمخّض عن دعم الأخير بالكامل لجميع المقترحات التي تقضي على استشراء الفساد الإداري والمالي في العراق”.

 

 وأوضح أن “مقتدى  الصدر لم يخرج بمقترحات جديدة في بيانه، أول أمس الاثنين،  لولا الدعم والمساندة التي لقيها من المرجع السيستاني”.

 

 وبين أن “الصدر مصر على تغيير في العراق وتشكيل حكومة وفق المهنية والاختصاص”.

 

 وأكد مساعد الصدر، أن الأخير “لن يقدم على إنهاء الاعتصامات الاحتجاجية المطالبة بالإصلاح أمام المنطقة الخضراء شديدة التحصين حتى انتهاء المهلة التي حددها مسبقاً والتي ستوافق الـ 9 نيسان المقبل”.

 

 وكشفت مصادر عراقية، عن لقاء عقد، الاثنين الماضي، بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمرجع علي السيستاني في النجف لبحث الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد بالإضافة إلى الاعتصامات التي دعا لها الصدر في بغداد.

 

 وخرج الصدر بعد لقاءه السيستاني في خطاب متلفز، مساء اليوم ذاته، تضمن مقترحات للقضاء على الفساد وتحسين الخدمات العامة وإنعاش الاقتصاد، بإعطاء كل عراقي نصيباً من عوائد نفط البلاد، وأن يظل التعليم مجانياً وأن تجري عملية تصحيح لبعض المناهج التعليمية إلى جانب تفعيل التأمين الصحي والارتقاء به.

 

 وكان الصدر قد وجه أتباعه ،الأسبوع الماضي، للبدء بالاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين لحين استجابة الحكومة العراقية لمطالب الإصلاح وتشكيل حكومة وفق المهنية والاختصاص

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights