اخبار العراق

المرجع السيستاني يبشر بالنصر القريب ويوصي المقاتلين بأحداث مابعد المعركة

بشرت المرجعية الدينية العليا، اليوم الجمعة، بالنصر القريب على عصابات داعش الارهابية مع تحقيق القوات المشتركة في الايام القليلة الماضية عدة انتصارات في قواطع العمليات.

وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي، في خطبة الجمعة، التي القاها من الصحن الحسيني الشريف “منذ عدة ايام وقواتنا المسلحة والمتطوعين وابناء العشائر يخوضون معارك شرسة في عدة قواطع لتطهير المزيد من الاراضي من رجس الارهابيين وتتوالى انباء انتصاراتهم وتقدمهم في مناطق مهمة كان الارهابيون يحكمون السيطرة عليها فتم بحمد الله تعالى تحريرها بايدي قواتنا البطلة”.

وأضاف “نحن وأذ نبارك لهم هذه الانصارات المهمة ونشد على ايديهم وندعو لهم بمزيد الصبر والثبات ولشهدائهم الابرار بالمغفرة والرضوان ولجرحاهم الشفاء والعافية نجدد التاكيد على امرين، الاول: على الدولة بكل مؤسساتها ان تدعم هذه المعركة المصيرية وتوفر لها الامكانات المتاحة من اجل إدامة هذا النصر مستذكرة في نفس الوقت الارادة القوية التي تمتع بها هؤلاء المقاتلون رغم الظروف الصعبة لتلك الارادة القوية التي اوقفت الانهيار الذي مرت به المؤسسات في وقتها”.

وبين الصافي ان “هذا الاستذكار من باب التوثيق التاريخي المهم جدا من جهة والشعور بالمسؤولية تجاه هؤلاء الابطال من جهة اخرى حتى يندفع الاخوة المسؤولون نحو مسؤوليتهم التاريخية والوطنية في ابداء المساعدة اللازمة التي هي من الواجبات الوظيفية بالنسبة اليهم”.

وأوصى ممثل المرجعية العليا “الاخوة الاعزاء الذين يقاتلون من اجل شعب العراق وارضه ومقدساته ان يعلموا بانهم يخوضون أشرف المعارك وأقدسها وأهما في تاريخنا المعاصر وهم بذلك يكتبون بذلك تاريخيا مشرقا ومشرفا لبلدهم بدمائهم الزكية وعقولهم النيرة وسواعدهم المفتولة” داعيا اياهم الى ان “لايضعفوا عن القتال ولا يتسكينوا ولايهنوا ولاتفتر همتهم بل المأمول منهم وهم أهل لذلك ان يزدادوا ضراوة على الاداء وبسالة في مواقع القتال وشجاعة اذا تقابلت الصفوف”.

وقال الصافي مخاطباً المقاتلين “أنكم ابطال العراق ونجبائه ومفخرته حاضرا ومستقبلا ويحق للعراقيين جميعا ان يفخروا بكم وبأبائكم وامهاتكم الذين قدموا فلذات اكبادهم دفاعا عن هذا الوطن ويفخروا بزوجاتكم الائي شجعنكم على الذهاب الى جبهات الحق وحفظن الابناء والبيوت وانكمن جميعا موضع فخرنا واعتزازنا وتقتصر الكلمات عن اداء حقكم”.

وذكر “ايها المقاتلون الابطال من القوات المسلحة والمتطوعون وأبناء العشائر انكم في خندق الحق وعدوكم في خندق الباطل فكونا حريصين على رعاية الحق والعدل في جميع خطواتكم وحافظوا على ماتقع تحت أيديكم من الاموال العامة والخاصة للمواطنين واحموا الشيوخ والنساء والاطفال وكل بريء لادور له في المعارك عاملوا الجميع للرحمة والانسانية وبارك الله بكم وحمى الله ارضنا بكم وحقق النصر المؤزر بسواعدكم”.

ولفت ممثل المرجعية الى ان “الجهات الحكومية المعنية تبحث في هذه الايام الميزانية المالية للعام القادم ومن المتوقع ان يقرها مجلس الوزراء قريبا وتصل الى مجلس النواب لمناقشتها واقرارها والمأمول ان يراعى في اعداد هذه الميزانية وضع حلول واقعية لتجاوز الازمة المالية والاقتصادية التي يمر بها البلد وان تتخطى الطريقة التقليدية في توزيع الموارد المالية وصرفها وان تلاحظ الاولويات في كافة موارد الصرف فيما يخصص شيء لموراد البلد لامور غير ضرورية يمكن الاستغناء عنها ولاسيما في هذه الظروف الحرجة”.

وأشار الى “قيام الحكومة مؤخرا بتقديم مشروع قانون الى مجلس النواب لتعديل رواتب الموظفين بما يراعى فيه توفير قدر أكبر من العدالة الاجتماعية ونأمل ان لايتأخر مجلس النواب لاقراره ليتم العمل به في وقت قريب وهناك خطوات قامت بها الجهات المعنية بمكافحة الفساد وملاحقة المتهمين به ونأمل ان تبتعها خطوات اخرى اكثر جدية حتى تخليص البلد من آفة الفساد التي هي ام المصائب التي حلت بالبلد ونامل من المتصدين للفساد ان يعملوا على حفظ حقوق البلد والشعب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights