اخبار العراق

المرشدي : تهديد البيشمركة بعدم الانسحاب من بعض الاراضي “ابتزاز” للحكومة

المرشدي : تهديد البيشمركة بعدم الانسحاب من بعض الاراضي “ابتزاز” للحكومة

شبكة عراق الخير : 

قال النائب عن كتلة بدر النيابية علي المرشدي ، اليوم الاربعاء ، ان تهديد قوات البيشمركة والقيادات الكردية بعدم الانسحاب من بعض الاراضي التي تم تحريرها من داعش هو محاولة “ابتزاز” الحكومة الاتحادية .

المرشدي وفي حديث” اوضح ان تلك التهديدات التي يطلقها الاكراد تتكرر بين فترة واخرى وهي مجرد “ابتزاز” للحكومة , مبينا ان هناك توجيه من قبل الحكومة بخروج القوات العسكرية من المناطق التي يتم تحريرها والقرار يشمل البيشمركة.

واضاف: التهديدات التي يطلقها الكرد يدل على انهم يحاولون “ابتزاز” الحكومة نظرا لما يمرون به من ظروف صعبة فيما يتعلق برواتب الموظفين والخلافات بين المكونات الكردية , مشيرا الى ان تلك التصرفات تضر الاكراد ولا تنفعهم والكثير من الكتل الكردية منسجمة مع الحكومة العراقية وتوجهات الجيش العراقي والجميع ضد موضوع التقسيم .

وتابع : نرفض تلك التصريحات وبشدة ولابد من الالتزام بالعلاقات مع الحكومة الاتحادية .

يشار الى ان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي اكد على ضرورة تأجيل الحديث عن المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل الى ما بعد الانتصار على داعش.

وقال الحديثي في تصريح متلفز “أي صراع سياسي في المناطق التي سميت في الدستور بالمناطق المتنازعة عليها يجب ان يؤجل وعلينا التركيز الان في الانتصار على داعش”.

وأضاف قائلا، اننا لا نقبل بانتهاز الظروف الحالية والفرص لفرض أمر واقع في نينوى، وان الانصراف الى صراعات جانبية لا تصب بمصلحة احد الا داعش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights