اخبار اقتصادية

المركزي يطلق خدمة الدفع الالكتروني

شبكة عراق الخير : وافق البنك المركزي العراقي، الخميس، على إطلاق خدمة الدفع الالكتروني عبر شركة زين للهاتف النقال في خطوة هي الأولى من نوعها في العراق، وفيما أشارت شركة زين إلى أن الخدمة ستمكن المشترك من تحويل وتسلم الأموال داخل العراق ودفع الفواتير والرسوم، أكدت أن الخدمة ستخضع لرقابة البنك المركزي العراقي.

وقالت شركة زين في بيان، إن “شركة زين العراق الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة ونقل البيانات تعلن عن خدمة (زين كاش) على شبكتها وبالتعاون مع شركة محفظة العراق (Iraq Wallet) المتخصصة في تقديم الخدمات المالية الالكترونية بعد حصولها رسمياً على ترخيص من البنك المركزي العراقي لتقديم خدمات الدفع الالكتروني”.

وأضاف البيان، أن “خدمة (زين كاش) ستمكن المشترك المسجل في الخدمة من تحويل وتسلم الأموال داخل العراق وعبر شبكة زين العراق”، عاداً الخدمة “الأولى من نوعها في العراق”.

وأكد البيان، أن “هذه الخدمة المهمة والمتطورة ستفعّل من استعمال الهاتف المحمول إذ ستحوّله إلى محفظة نقّالة”، لافتاً إلى أن “الخدمة ستتيح للمشتركين إجراء معاملاتهم المالية مثل إرسال وتسلم الأموال داخل العراق، أو إعادة تعبئة خطوط الهاتف وتسديد الفواتير في شبكة زين في أي وقت وبطريقةٍ سهلة وسريعة”.

وأشار البيان، إلى أن “الخدمة التي صممت من قبل فريق عمل متخصص وشركاء محليين وعالميين تعد جزءاً من التطور التكنولوجي التي ترافق مرحلة ما بعد الجيل الثالث في العراق، لتلبية حاجة المشترك وإعطائه حرية وفرصة لتسهيل معاملاته اليومية أينما كان”، مبيناً أن “الخدمة المقدمة فيها مقدار كبير من السهولة والمحافظة على الأموال بطريقة آمنة أسوة بالأسواق الأخرى”.

وتابع البيان، أن “الشركة هيأت ودربت العديد من فرقها في مركز خدمة الزبائن ووكلائها ومنافذها والعديد من نقاط بيع خدمة (زين كاش) الجديدة والتي ستصل إلى أكثر من 21000 نقطة حسب الخطة الموضوعة من اجل تلبية متطلبات مشتركيها بهذه الخدمة”، مؤكداً أن “التسجيل بالخدمة سيكون مجاناً عن طريق التوجه إلى أقرب مركز معتمد للخدمة أو الاتصال على (*210#) واتباع التعليمات الواردة أو إرسال كلمه (تسجيل) برسالة إلى الرقم 2100”.

ولفت البيان، إلى أن “خدمة (زين كاش) ستمكن المشتركين من دفع الفواتير كفواتير الكهرباء ودفع رسوم المخالفات المرورية بسهولة”، مشيراً إلى أن “تلك الجهات في المراحل النهائية لتطبيق هذه الخدمات على أنظمتها وستفتح آفاقاً جديدة”.

وأكد البيان، أن “الخدمة الجديدة ستمكن الشركات أيضاً من دفع وتحويل الرواتب بشكل آمن وفعّال في العراق”، لافتاً إلى أن “الخدمة تم إعلانها إلى الشركات والجهات المتعاقدة مع زين العراق، وستخضع إلى أنظمة وبروتوكولات عالمية آمنة”.

وأشار البيان إلى أن “الخدمة ستخضع لرقابة البنك المركزي العراقي الذي حدد الأطر التنظيمية التشغيلية والإدارية لتلك الخدمات انطلاقاً من هدف البنك المركزي العراقي في سنّه لهذه القوانين والأنظمة تماشياً مع المعايير الدولية، والسعي إلى تعزيز الثقة في الاقتصاد من خلال إنشاء بيئة آمنة ونظام سليم وتنافسية متاحة للجميع وهذا ما أكده البنك المركزي العراقي في مناسبات عدة”.

وشدد البيان، أن “(زين كاش) ستخضع لكافة الإجراءات الخاصة بالتعاملات المالية الآمنة في كل بلدان العالم، وتمنح المستخدمين الأمان التام والسهولة التامة لتحويل الأموال وتسلمها في أي مكان في العراق وبلحظات معدودة، تحت إشراف فريق عمل متخصص ومدرّب”.

والدفع بواسطة الهاتف النقال هي وسيلة من وسائل الدفع المختلفة عن طريق نقل الأموال بواسطة المحمول أو المحفظة النقالة بشكل عام، وتعمل تحت التنظيم المالي والأداء من أو عبر جهاز محمول بدلاً من الدفع نقداً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights