اخبار اقتصادية

المسعودي:المبالغ المستحصلة من العمالة الاجنبية بامكانها تعيين جميع اصحاب الشهادات العليا

شبكة عراق الخير:

اكد عضو لجنة التعليم النيابية، رياض المسعودي، اليوم الجمعة، ان المبالغ المستحصلة من العمالة الاجنبية بامكانها تعيين جميع اصحاب الشهادات العليا، داعياً وزارتي الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية الى التشديد في استيفاء الرسوم المترتبة على العمالة الاجنبية.

وقال المسعودي في تصريح لـه، ان “اغلب الكتل السياسية تعمل على اسقاط هيبة الدولة والتأثير في قرارات مجلس النواب وخلط الاوراق من اجل اضعاف الدولة واظهار مافيات حكم والسيطرة على الاقتصاد والمال العام”.

واكد ان “هناك معلومات ذكرها احد النواب تفيد بوجود مليون عامل اجنبي في العراق”، مبيناً ان “القانون يفرض على كل عامل اجنبي دفع مبلغ مليون دينار، اضافة الى250 الف دينار كرسوم اخرى، وبالتالي فأن هذا العدد بامكانه توفير مبلغ تريليون و250 مليار دينار في السنة”.

وبين ان “المبلغ المتحقق من العمالة الاجنبية بامكانه تعيين جميع حملت الشهادات العليا، من دون ان تدفع الحكومة دينار واحد”، مشيراً الى “وجود جهات فاسدة تستفيد من الايدي العاملة وتضيق الخناق على العمالة العراقية لزيادة معدلات البطالة”.

ودعا المسعودي وزارتي الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية الى السيطرة على ملف العمالة الاجنبية واستيفاء الرسوم المترتبة عليهم لتوفير واردات للدولة بالامكان استغلالها في حل ازمة اصحاب الشهادات العليا البالغ عددهم 3000 شخص كأقل تقدير”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights