اخبار العراق

المصادقة على 6986 مرشحا لانتخاب مجلس النواب العراقي

شبكة عراق الخير:

صادقت مفوضية الانتخابات، على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب المقررة في 12 من آيار المقبل.

وذكر بيان صادر عن مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات: “إستكمالا لاستعدادات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وفي ضوء الجدول الزمني المعد لاجراء الانتخابات البرلمانية المقررة في 12/5/2018، صادق مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب العراقي /2018”.
وبين ان “مصادقة المجلس جاءت بعد تسلم قوائم المرشحين من الهيئة الوطنية للمسائلة والعدالة والادلة الجنائية ووزارتي الدفاع والداخلية ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية بعد ارسال المفوضية لقوائم المرشحين بغية تدقيقها كل حسب اختصاصه”.
ولفت الى ان “اجمالي عدد المرشحين {عدا التسلسلات الشاغرة في القوائم اي المرشحين الفعليين} بلغ 6986 مرشحا منهم عدد المرشحين الذكور الذي بلغ 4972 مرشحا فيما بلغ عدد المرشحات من الاناث 2014 مرشحة”.
وأشار الى ان “المشمولين باجراءات المسائلة والعدالة فقد بلغ 337 مرشحا فيما بلغ عدد الذين تم استبدالهم 220 مرشحا اما المرشحون الذين قبلت طعونهم فقد بلغ عددهم 21 مرشحا والمستبعدون من المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة والذين لم يتم استبدالهم فقد بلغ 96 مرشحا فيما بلغ عدد المستبعدين من منتسبي الداخلية 43 مرشحا واما المستبعدين من منتسبي وزارة الدفاع 2 فقط”.
وتابع ان “عدد المستبعدين بسبب نقص الوثائق الدراسية واضابير الترشيح فقد بلغ 35 مرشحا اما المرشحون الذين قدموا طلبات الانسحاب من العملية الانتخابية فقد بلغ 54 مرشحا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights