اخبار العراق

المطلبي : مشروع نزع السلاح عن بعض مناطق العاصمة تم الاتفاق عليه وتنفيذه

أكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان مشروع نزع السلاح عن بعض مناطق بغداد ومنع وجود مسلحين فيها تم الاتفاق عليه وتنفيذه بامر رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال المطلبي في حديث صحفي ” ان المغالطة الموجودة حاليا تتمثل في ان بعض مناطق بغداد فيها مسؤولون ومراكز للاحزاب وقوى الحشد الشعبي حيث تحتاج هذه المراكز الى حمايات، حيث ان هذه الحمايات لا تعتبر جماعات مسلحة بل ان الموجودين فيها مجازون من قبل وزارة الداخلية.

واضاف ان عمليات بغداد مستمرة في متابعة موضوع الاشخاص المسلحين حيث تمنع وجودهم في المناطق السكنية بالعاصمة بغداد كـ ” الاعظمية والكاظمية والكرادة والمنصور” وغيرها من المناطق المهمة، مشيرا الى ان أي سلاح غير مرخص به موجود في هذه المناطق سيعامل حامله معاملة الارهابي ويتم محاسبته ضمن قوانين مكافحة الارهاب المعمول بها حاليا في العراق.

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر،بتاريخ (5 شباط 2015) القوات الأمنية بأن تكون مناطق الكاظمية والاعظمية والمنصور والسيدية والكرادة ببغداد منزوعة السلاح، فيما أمر بفتح الطرق المهمة في العاصمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights