اخبار العراق

صالح المطلك للعبادي: تغيير الوزراء غير كافٍ للأصلاح دون توازن

278087429

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، مع رئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك، مجمل الاوضاع الامنية والسياسية ومسيرة الاصلاحات الجارية في البلاد.

وذكر بيان لمكتب المطلك حصلت “ش ع خ ” على نسخة منه، ان “الامين العام للجبهة العراقية للحوار الوطني ركز خلال اللقاء على ملف مدينة الفلوجة وأهمية العمل على ايصال المواد الغذائية والطبية الى المواطنين المحاصرين، وتم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة الاسراع بتحرير المدينة باسرع وقت ممكن وتشكيل غرفة عمليات سيطرة مشتركة برئاسة احد الضباط الاكفاء”.

وأشار المطلك ايضا بحسب البيان الى ان “أهالي الفلوجة مستعدون لمساندة القوات الامنية لطرد الارهابيين من مدينتهم” موضحاً ان “تأجيل معركة الفلوجة يؤدي بالنتيجة الى الاضرار بالمواطنين المحاصرين ويضاعف معاناتهم”.

وفي الشأن السياسي والاصلاحي اكد المطلك للعبادي ان “تغيير الوزراء غير كاف لاحداث الاصلاحات المرجوة”.

ولفت البيان الى ان الجانبين “ناقشا سبل توسيع اطر الاصلاح ليشمل الدرجات الاخرى واحداث توازن مؤسساتي وصولاً لعدالة اجتماعية بين اطياف الشعب العراقي، كما أتفقا على مواجهة الحوارات واللقاءات والتشاور سعياً لتحقيق المصالحة الوطنية والشعبية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights