اخبار العراق

المعلم للجعفري: نقف مع العراق في خندق واحد

المعلم للجعفري نقف مع العراق في خندق واحد
المعلم للجعفري: نقف مع العراق في خندق واحد
اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم وقوف بلده مع العراق في خندق واحد فيما بين بان بلده تدافع عن شعبها ضدَّ إرهاب تكفيريّ مقيت.
وذكر بيان لمكتب الجعفري  ان” وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ استقبل وليد المعلم وزير خارجيّة الجمهورية العربيّة السوريّة وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما بحثا الحرب على الإرهاب الذي يتعرَّض له كلا البلدين، والانتصارات الميدانيَّة المُتحققة على الأرض.
وعقب اللقاء أدلى الجانبان بتصريحات لوسائل الإعلام إذ أكـَّد الجعفريّ أنَّ: العالم كلـَّه اليوم يكتوي بنار الإرهاب الذي يُهدِّد مناطق أخرى في العالم.
واضاف أنَّ ” سورية، والعراق تـُدافِعان أصالة عن نفسيهما، ونيابة عن دول العالم الأخرى؛ مُعلـِّلاً: لأنَّ الإرهاب لا يتوقف عند بلد، ولا عند شريحة اجتماعيَّة، وإنما يحاول أن يعمَّ العالم كلـَّه.
واوضح ” نتطلع إلى إقامة أقوى العلاقات بيننا وبين الشقيقة سورية، وكذلك بقـيَّة الدول العربيَّة، ونعتقد أنَّ أفضل ردٍّ على التحدِّيات عُمُوماً، والتحدِّيات الإرهابيَّة هو تماسُك هذه الدول؛ لنطوي صفحة الإرهاب الذي عصف بالمنطقة، وننفتح على عالم جديد يسوده والوئام، والاتفاق “، عادّاً أنَّ ” انتصار العراق هو انتصار لكلِّ الدول المنكوبة بالإرهاب “مُبيِّناً” يهمُّنا ما يجري في سورية، ونتطلع لأن تأخذ طريقها في الصعود، والاستقرار، والقضاء على الإرهاب.
وفي معرض ردِّه على سؤال حول التعاون العراقيّ- السوريّ أفصح الجعفريُّ بالقول” لا يُوجَد شيء يقف أمام التعاون بيننا، وهو يمتدُّ حيثما تستدعي الحاجة لأن نتعاون على الأرض.
من جهته وليد المعلم وزير الخارجيَّة السوريّ بيـَّنَ” بحثتُ مع الجعفري الوضع في سورية، واستمرار نضال الشعب السوريِّ ضدَّ الإرهاب بمُختلِف ألوانه، ومُسمَّياته، ووصلنا إلى استنتاج مُشترَك “مُوضِحاً” نحن نقف مع العراق في خندق واحد، ونـُدافِع عن شعبينا ضدَّ إرهاب تكفيريّ مقيت “.
وعن التعاون بين البلدين عبَّر المعلم” نأمل ذلك، وهناك تصميم من قيادة البلدين على تعميق علاقات التعاون في مُختلِف المجالات، وهو شيء طبيعيٌّ كان قائماً، وسيستمرّ “.
واشاد المعلم ” بالانتصارات التي تحققها القوات المُسلـَّحة العراقـيَّة، والحشد الشعبيُّ قائلاً: هذا البلد سجَّل جيشه الباسل مع حشده الشعبيِّ، وعشائره انتصار الفلوجة، ويتطلع إلى انتصار الموصل؛ وهو نصر لشعبنا في سورية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights