اخبار العراق

الملا يدعو الى الوقوف بوجه بعض السياسين الذين يروجون للاكاذيب

شبكة عراق الخير  / متابعة

شدد الشيخ خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق على ضرورة الوقوف بوجة بعض السياسين الذين يروجون للاكاذيب والفتن الطائفية بغية شق وحدة الصف الوطني العراقي وعرقلة مسيرة التحرير والبناء في المناطق التي تخضع لسيطرة داعش الاجرامي.

الملا كتب في صفحته على “الفيس بوك” وتابعتها “ش ع خ ” اذا اردنا ان نكون صفا واحدا وننبذ الطائفية فيجب علينا أن لا نعتمد على بعض السياسيين الذين لم يهتموا إلا لجيوبهم ومصالحهم الشخصية والوقوف ضد هذه التوجهات التي لاتخدم مسيرة البلد وابنائها ، مؤكدا على ضرورةالوقوف بوجههم وعدم الاهتمام لهم فواجبنا يحتم علينا منع الحرب الطائفية وتشكيل سد منيع لمثل هذه الفتن وتنمية مشاريع الإعمار والبناء بمعونة الدولة والمجتمع.

واوضح الملا : لقد حذرنا سابقا من وقوع فتنة طائفية في البصرة خاصة والعراق عامة ونحن فهممنا بالعمل ووضعنا أيدينا بأيدي الآخرين من الشخصيات الشيعية والمسيحية وشكلنا “رابطة الوحدة” مشيرا الى ان الإخوان المسلمين والذين أصبحوا فيما بعد الحزب الإسلامي ومجموعات سلفية وأُخرى بعثية عقائدية كانوا من أشد المعارضين لهذه التجربة في وقتها.

واضاف ان خطاب الوقف السني اختلف كثيرا عن خطاباته السابقة وبات مستوعبا للدرس بعد انضمام اغلب اعضائه الى المشروع الوطني الذي يخلو من التطرف والمغالاة في الدين ، مؤكدا ان هذا النهج يحتاج إلى تنسيق وترتيب مع الجهات الرسمية وغير الرسمية ومع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الأُخرى لان دورهم بعد تحرير المناطق من عناصر داعش مهم جدا .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights