اخبار رياضية

المنتخب العراقي يتوج بأول لقب بكأس الأمم الآسيوية للناشئين “تحت 16 عامًا”

المنتخب العراقي يتوج بأول لقب بكأس الأمم الآسيوية للناشئين تحت 16 عامًا
المنتخب العراقي يتوج بأول لقب بكأس الأمم الآسيوية للناشئين “تحت 16 عامًا”

تمكن المنتخب العراقي من التتويج بأول لقب بكأس الأمم الآسيوية للناشئين “تحت 16 عامًا”، بعدما تجاوز نظيره الإيراني، في المباراة النهائية بركلات الترجيح على ملعب جواهر آل نهرو، بمدينة جوا الهندية.

كان المنتخب الوطني العراقي، تأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز على نظيره الياباني (4-2)، بينما احتاج المنتخب الإيراني لركلات الترجيح لاجتياز المنتخب الكوري الشمالي، بعد التعادل في المباراة (1ـ1).

وانتهت احداث اللقاء بشوطيها بالتعادل السلبي، واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي حسمها العراق باربعة اهداف مقابل ثلاثة.

وكان المنتخب العراقي، احتل المركز الثاني، في المجموعة الثالثة، خلف سلطنة عمان، برصيد 5 نقاط لكل منهما، بيد أن المنتخب العماني، تفوق بفارق الأهداف.

وافتتح المنتخب، مشواره في البطولة، بالفوز على كوريا الجنوبية (2-1)، ثم التعادل مع ماليزيا، وعمان، بنتيجة واحدة (1ـ1) واجتاز المنتخب في ربع النهائي، منتخب باكستان بالفوز عليه بهدفين نظيفين.

أما المنتخب الإيراني، فقد تصدر المجموعة الأولى، بالفوز على السعودية (3-2)، والتعادل مع الإمارات (1ـ1)، والفوز على الهند (0-3)، واجتيار فيتنام في ربع النهائي (5ـ0).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights