اخبار العراق

المولى:تصويت مجلس النواب على قانون العطل الرسمية خلال الأسبوعين المقبلين

شبكة عراق الخير:

رجح عضو لجنة الثقافة والإعلام النيابية حيدر المولى، اليوم الأحد، تصويت مجلس النواب على قانون العطل الرسمية خلال الأسبوعين المقبلين، مؤكدا اختزاله بـ11 عطلة فقط، فيما أشار إلى منح المكونات مناسبات خاصة بهم ليتم الاحتفال بها لمدة ساعة واحدة.

وقال المولى:إن “مشروع قانون العطل الرسمية تم استكماله ووصل إلى مراحله النهائية وبنسبة 99% بغية عرضه للتصويت خلال الأسبوعين المقبلين”، مبينا أن “العطل التي تضمنها القانون تم تقليصها إلى 11 عطلة فقط بعد أن كانت تصل إلى 24 عطلة”.

وأضاف المولى، أن “القانون أعطى بعض المحافظات صلاحية إعطاء عطل ضمن المناسبات وهي النجف وكربلاء ومنطقة الكاظمية ومدينة سامراء لأهميتها الدينية، إضافة إلى منح باقي مجالس المحافظات حق إعطاء العطل بما لا يتجاوز الخمسة أيام فقط في العام الواحد”.

وأشار المولى، إلى أن “القانون تضمن إعطاء مناسبات عديدة وتم إعطاء كل مكون مناسباته خلال السنة على أن تكون لغرض الاحتفال فيها لساعة واحدة فقط دون منح عطل وتكون خاصة بأبناء المكون نفسه”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights