اخبار العراق

النائب زيتون الدليمي : على العبادي معاقبة المقصرين تجاه النازحين

طالبة النائب عن ائتلاف الوطنية زيتون الدليمي، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمعاقبة ومحاسبة المقصرين والمتهاونين بتحمل مسؤولياتهم تجاه النازحين، مبينةً أن النازحين هم الاكثر تضرراً نتيجة هطول الامطار.

وقالت الدليمي في مؤتمر صحافي عقدته في مجلس النواب، إن “جميع ما مر بأهلنا من نازحي المناطق الغربية من المأساة الإنسانية الفظيعة خلال الايام الاربعة الماضية نتيجة الاهمال والتقصير الواضح في تحمل المسؤولية تجاههم”، مطالبةً رئيس الوزراء بأن “يتحمل المسؤولية أمام الله وشعبه ويبادر الى محاسبة ومعاقبة كل من قصر أو تهاون وأهمل بتحمل مسؤوليته تجاه النازحين”.

وأضافت الدليمي أن “الانواء الجوية تحدثت قبل أسبوع من هطول الامطار عن زوابع رعدية وامطار غزيرة ستشمل العراق وخصوصا العاصمة”، متسائلة “أين حجم الاستعدادات التي أجريت لمواجهة تلك الظروف؟”.

وبينت الدليمي أن “ضرر هطول الامطار شمل الجميع في بغداد والمحافظات وكانت حصة النازحين من المناطق الغربية هي الاكبر”، لافتة الى أنه “لم يتبقَ شيء لم يدمر في مخيمات النازحين في بغداد وديالى والانبار وصلاح الدين”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights