اخبار العراق

النائب عز الدين الدولة : ينتقد مواقف الخارجية تجاه السفير السعودي ويصفها “بالمتشنجة وغير المبررة”

ln 66 1 655x351

شبكة عراق الخير / انتقد القيادي في اتحاد القوى وعضو الهيئة السياسية النائب عز الدين الدولة، موقف وزارة الخارجية العراقية تجاه السفير السعودي في بغداد سامر السبهان بعد التصريحات التي ادلى بها عن الحشد الشعبي.

واستدعت وزارة الخارجية، امس الأحد، السفير السعودي ثامر السبهان لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الأخيرة التي عدتها “تدخلا في الشأن الداخلي”.

وكان السبهان قد قال في حديث مع قناة السومرية التلفزيونية السبت إن قوات الحشد الشعبي يجب أن يترك قتال داعش للجيش العراقي وقوات الأمن الرسمية لتجنب تصعيد التوترات الطائفية.

وقال عز الدين الدولة في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان “الزوبعة الاعلامية والسياسية والمواقف المتشنجة وغير المبررة لوزارة الخارجية وردات فعل بعض الفعاليات السياسية تجاه بعض ما ورد في تصريحات السفير السعودي المعتمد في العراق لا تصب في مصلحة العراق حكومة وشعبا”.

واضاف   ان “ما ورد في تصريحات السفير السعودي لم تتجاوز الاصول الدبلوماسية وتضمنت معظم الحقائق التي يعرفها ويتابعها ويعيشها العراقيون وتتداولها وسائل الاعلام العراقية والعربية والاقليمية والدولية ، ولم تداهن او تخفي او تتجاوز الحقائق الملموسة على الأرض”.

وتابع عضو الهيئة القيادية لاتحاد القوى العراقية عن محافظة نينوى؛ ان “ما ذكره السفير عبر عن محض حقيقة رفض مناطقنا لدخول الحشد الشعبي اليها والتجارب المريرة التي عاشها اهالي المناطق ، وعلى الحكومة وقوى التحالف الوطني الشروع بتنفيذ المصالحة الوطنية بنوايا جدية صادقة بعيدا عن التدليس والمداهنة والشعارات الفضاضة والمؤتمرات الوهمية لاثبات حسن نوايا الشركاء وطنيا وعربيا واقليميا ودوليا “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights