اخبار العراق

النصراوي : اكثر من 8 الاف عجلة لنقل الزائرين ونحو 10 ملايين زائر اجنبي سيدخلون للعراق

شبكة عراق الخير : متابعة

اعلن مدير اعلام النائب الاول لمحافظ كربلاء المقدسة خضير النصراوي انه سيتم تأمين اكثر من 8 الاف عجلة لنقل زوار الامام الحسين (ع) الذين يحيون مراسم الزيارة الاربعينية , فيما اشار الى ان اعداد الزوار الاجانب الوافدين للعراق ستصل نحو 10 ملايين زائر.

النصراوي في حديث صحفي , قال ان مجلس محافظة كربلاء المقدسة عقد مساء الاثنين جلسة طارئة لمناقشة الخطة الامنية للزيارة الاربعينية وتمت المصادقة عليها لتدخل حيز التنفيذ , وان الايام المقبلة ستشهد اجتماعا موسعا يضم كافة مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة وادارة العتبتين المقدستين بالاضافة الى ممثلي وزارات النقل والتجارة والنفط لاعداد الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة , مبيناً ان كل دائرة ستقدم خطة خاصة بها ومن ثم ستتوحد في خطة شاملة وستشكل غرفة عمليات مشتركة في المحافظة وموقع مسيطر لتنفيذها.

واضاف: تم التنسيق مع محافظات بابل والنجف الاشرف والديوانية لارسال اليات خدمية ونشر افراد القوات الامنية على طول الطريق ضمن حدود محافظاتهم , متوقعاً ان هذا العام سيتم تجاوز مشكلة النقل التي تواجه المعنيين من خلال توفير العجلات الكافية لايصال الزائرين من والى المحافظة.

 

واكد النصراوي انه ستتوفر نحو 7500 عجلة فقط من الوزارات المذكورة وتأجير 1000 سيارة من القطاع الخاص لتأمين عملية النقل وان الامور تصب للافضل , مشيراً الى ان اكثر من 5 ملايين زائر ايراني و 5 ملايين زائر من الدول الاخرى وفق نظام الفيزة المعمول بها في الايام الاعتيادية .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights