اخبار اقتصادية

النفط تعلن سعيها لطرح بنزين موحد عالي النقاوة

 الاتجاه برس

أعلنت وزارة النفط ،اليوم الاثنين، أنها تسعى الى طرح منتج بنزين بنسبة نقاوة مستقرة، موضحة خلط بنزين مستورد وأخر المحلي من اجل طرح وقود عالي الأوكتين، فيما أكدت إدخال وحدات لتحسين البنزين في المصافي العراقية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية ضياء الموسوي في تصريح صحافي، إن “الوزارة تسعى الى طرح منتج بنزين مستقر عند عدد أوكتين محدد”، مشيرا الى “قيام الوزارة بخلط البنزين المستورد الذي تكون نسبة الاوكتين فيه 95، مع المنتج المحلي فيصبح بنزين فيه درجة نقاوة عالية بحدود الـ90 أوكتين”.

وأضاف الموسوي، أن “الوزارة تسعى أيضا الى تحسين نوعية البنزين في مصافيها من حيث إدخال بعض الوحدات الخاصة بذلك، وهو ما حصل بإدخال وحدة البنزين الثالثة في مصفى البصرة والتي تقوم بتحسين نوعية البنزين من المستويات 80 أوكتين الى 94 أوكتين”، مؤكدا أن “ذلك سيقلل من كميات المشتقات المستوردة” .

يذكر أن العراق يعاني من قدم منشآته النفطية، ويسعى العراق الى سد حاجته من المشتقات النفطية وتقليص استيراده وخاصة في من وقود البنزين من خلال بناء عدد من المصافي في العراق والى تأهيل القديمة منها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights