اخبار اقتصادية

النفط يرتفع قليلا بعد أن سجل أدنى مستوياته في 6 أشهر

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء 4 أغسطس/آب بعد هبوطها بنسبة 5% في الجلسة السابقة لكن محللين يحذرون من المزيد من الانخفاض بالنظر إلى تخمة المعروض من الخام وضعف التوقعات الاقتصادية.

وسجل إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” أعلى مستوى شهري في التاريخ الحديث في يوليو/تموز وقد يواصل الارتفاع إذا نفذت إيران خطة لزيادة إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميا حال رفع العقوبات عنها.

ومع وصول إنتاج النفط الأمريكي أيضا إلى مستويات شبه قياسية وإظهار الاقتصاد الصيني المزيد من الدلائل على التباطؤ هوت أسعار النفط أمس الاثنين لتقترب من أدنى مستوياتها في ست سنوات، والتي سجلتها في بداية العام وتراجعت عقود خام القياسي الدولي مزيج برنت تحت مستوى 50 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

حركة سعر خام "برنت" في تعاملات الثلاثاء 4 أغسطس/آب تظهر تحسنا بسيطا بعد تراجع كبير
www.forexpf.ruحركة سعر خام “برنت” في تعاملات الثلاثاء 4 أغسطس/آب تظهر تحسنا بسيطا بعد تراجع كبير

وفي تعاملات اليوم الثلاثاء ارتفعت عقود “برنت” لأقرب استحقاق 48 سنتا إلى 50 دولارا للبرميل بحلول الساعة 10:44 بتوقيت موسكو، وزادت عقود الخام الأمريكي 55 سنتا إلى 45.72 دولار للبرميل.

لكن محللين قالوا إن من المتوقع أن تشهد الأسعار مزيدا من الانخفاض.

إنفوجرافيك: أسباب تراجع أسعار النفط في العالم
RTإنفوجرافيك: أسباب تراجع أسعار النفط في العالم

المصدر: وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights