اخبار اقتصادية

الهلالي: ايجاد اتفاق نفطي جديد بين بغداد واربيل ممكن في ظل رغبة الطرفين اجراء ذلك

اعلنت النائب عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي، الاحد، ان موضوعي الصادرات النفطية والاتفاق النفطي مع كردستان سيتم مناقشتهما خلال جلسة البرلمان القادمة، وفيما رجحت ابرام اتفاق جديد بين الطرفين، اكدت ان كلمة الحكومة ستكون اقوى من املاءات وشروط كردستان.

وقالت الهلالي في تصريح صحفي ان اللجنة المالية تجري نقاشات على مسودة مشروع الموازنة واهمها الصادرات النفطية وموضوع الاتفاق النفطي مع اربيل”، مضيفة ان “مجلس النواب يعتزم مناقشة هذه الموضوعات خلال جلسته المقبلة”.

واضافت ان هناك تلكؤ كبير في الاتفاقية التي تم ابرامها بين الطرفي سابقا ولكن يجب التوصل الى نتيجة جديدة ويتم تسليم نفط الاقليم الى الحكومة المركزية بحسب المادة القانونية التي تشترط ذلك”، لافتة الى ان “ايجاد اتفاق جديد بين الطرفين ممكن في ظل رغبة الطرفين اجراء ذلك”.

وتابعت ان “الوفد الكردي قد اتى بالكثير من الاقتراحات لكننا سنقبل منها التي فيها مصلحة الدولة والبلاد”، مبينة ان “هذه الجولة من المباحثات ستكون فيها كفة الحكومة الاتحادية هي الارجح والاقوى من كفة الاقليم”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights