اخبار العراق

الهميم يبحث مع العربي العمل المشترك لمكافحة الارهاب والتطرف في العراق

بحث رئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبداللطيف الهميم ، مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي العمل المشترك لمكافحة الارهاب والتطرف الفكري.

وقال بيان للجامعة ، اطلعت عليه “ش ع خ”ان “الجانبين استعرضا خلال اللقاء تطورات الأوضاع في العراق وضرورة العمل المشترك من أجل محارية الإرهاب والفكر المتطرف. كما تطرق اللقاء إلى المعاناة الإنسانية الصعبة للنازحين العراقيين جرّاء العنف والإرهاب، والذين بلغت أعدادهم أكثر من 3 ملايين نازح”.

ودعا الشيخ الهميم الدول العربية إلى تقديم الدعم والعون إلى العراق لمساعدته على تلبية احتياجات هؤلاء النازحين، وخاصة قبل موسم الشتاء؛ حيث تتضاعف المعاناة الإنسانية لهؤلاء النازحين.

من جهته، أكد الأمين العام على دعم الجامعة العربية للعراق، على ضرورة مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة من خلال إستراتيجية عربية شاملة لا تقتصر على النواحي الأمنية والعسكرية فقط، وإنما الفكرية والثقافية والاقتصادية والتنموية وغيرها من النواحي الهامة التي تساعد في القضاء على الإرهاب واجتثاث جذوره من المجتمعات العربية.

كما أكد الأمين العام على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الدينية الوسطية في نشر المبادئ السمحة للدين الإسلامي الحنيف وتنقيح صورة الإسلام من التشويه الذي لحق بها جراء أنشطة الجماعات المتطرفة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights