اخبار العراق

الوجبة الثانية من الجيش العراقي تصل لمعسكر تحرير الموصل

iraqarmy 2 655x360

كشف مسؤول عسكري عن وصول الدفعة الثانية من القوات العراقية الى معسكر مخمور، تحضيرا لعملية استعادة مدينة الموصل من قبضة داعش.

وقاللشبكة عراق الخير ، “وصلت اليوم تشكيلات اخرى ضمن الوجبة الثانية لوحدات الفرقة ١٥ الى موقع التحشد لمعركة تحرير الموصل في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل بما فيهم قائد الفرقة”.
وعن اعدادهم قال “يقدر بحدود الف مقاتل باسلحتهم والياتهم”.
وكان الخبير الأمني هشام الهاشمي اكد أن معركة الموصل سوف تكون على مرحلتين الأولى تبدأ من منطقة مخمور، مضيفا هذا أول تنسيق عسكري عالي المستوى بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية وقد تم هذا التنسيق خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى بغداد رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

وأضاف الهاشمي مفصلا عن المرحلة الثانية من تحرير الموصل “أما المرحلة الثانية فسوف تكون في الموصل من قبل قيادة عمليات نينوى بمشاركة الحشد الوطني هناك الذي يتكون في الواقع من أربعة حشود، أولها الحشد الذي يتولى قيادته أثيل النجيفي وله تنسيق كامل مع الأتراك، وحشد السبعاوي واللهيبي وله تنسيق مع البييشمركة، وحشد عمليات نينوى الذي تشرف عليه قيادة العمليات بشكل مباشر، مع استبعاد للحشد الشعبي.

وأوضح الهاشمي أن جهدا دوليا سيشارك بشكل فاعل في المعركة، حيث أكد الأميركان للقيادة العسكرية العراقية أنه حال بدء المعركة فإن الطيران الأميركي سوف يتولى عملية القصف والحماية الجوية على مدى 24 ساعة، علما أنه تم نقل قوات كندية تتكون من 600 عسكري وقوة بريطانية من 50 عسكريا بالإضافة إلى الأتراك.

وما إذا كان هذا كله يتم بتنسيق مع الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قال الهاشمي “نعم، كل هذا بالتنسيق مع العبادي ما عدا الأتراك حيث لا يوجد تنسيق معهم أو موافقة بشأن مشاركتهم، علما بأن لديهم نحو 250 عسكريا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights