اخبار اقتصادية

الوطنية : مزاد العملة نافذة السراق والفاسدين

الوطنية مزاد العملة نافذة السراق والفاسدين ولا وجود له في اقتصاد السوق
الوطنية : مزاد العملة نافذة السراق والفاسدين ولا وجود له في اقتصاد السوق

طالب إئتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي يوم الاثنين بإحراء إصلاحات في البنك المركزي وانهاء إدارتها بالوكالة، معتبرا بأن مزاد العملة “نافذة السراق والفاسدين” وانه لا وجود له في الدول التي تعتمد اقتصاد السوق.

وعبر الإئتلاف في بيان ، عن “قلقه من إصرار البنك المركزي على الأستمرار في سياسة مزاد العملة وإدارة أسعار صرف الدولار في السوق، بالرغم من تقارير الخبراء حول ضرورة إصلاح هذه السياسة”.

وأضاف أن هذا “يشير الى سوء الادارة التي تؤدي الى تسرب رصيد العراق المالي عبر مافيات غسيل الاموال التي تستنزف أحتياطي العملات الاجنبية، وفي ظروف اقتصادية ومالية بالغة الحرج”.

وأشار الإئتلاف إلى أن “ما يسمى بـ (مزاد العملة) هي ممارسة غير موجودة في الدول التي تعتمد اقتصاد السوق، وأثبتت بالتجربة إنها تؤدي الى هدر المال بلا رقابة”.

وقال إن “إدارة أسعار صرف الدولار في السوق المحلية هي نافذة السراق والفاسدين الذين يعتاشون على الفرق بين سعر الصرف الرسمي مع الاسواق الموازية”.

وطالب إئتلاف الوطنية بأن “يطال الاصلاح الذي أقره مجلس النواب ادارة البنك المركزي وإنهاء الادارة بالوكالة وفق المحاصصة الحزبية التي جاءت بشخصيات غير كفوءة وغير مهنية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights