اخبار اقتصادية

اليابان تقدم دعماً بقيمة 100 مليون دولار للمناطق المحررة في العراق

شبكة عراق الخير:

 اعلنت السفارة اليابانية في بغداد، اليوم الإثنين، تقديم دعم بقيمة 100 مليون دولار للمناطق المحررة في العراق، لكنها اشترطت تنفيذ المشاريع عن طريق منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية.
وقالت السفارة اليابانية ببغداد، في بيان، إن “مجلس النواب الياباني وافق على حزمة جديدة من الدعم الإنساني والاستقرار للعراق بقيمة حوالى 100 مليون دولار، والتي اقترحتها الحكومة اليابانية جزءاً من موازنتها التكميلية للسنة المالية 2017”.
وتأتي المبادرة اليابانية في الوقت الذي تقرر عقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق في الكويت بين 12 و14 فبراير/ شباط الجاري.
وأضافت أن “الدعم سيتم تنفيذه في مجالات عدة، من ضمنها الأمن الغذائي والماء والصرف الصحي والنظافة والصحة والغذاء والمأوى ومواد غير غذائية وسُبل العيش والتماسك الاجتماعي والتدريب المهني والحماية من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وإزالة الالغام وإعادة إعمار البنى التحتية”.
وأكدت أن “المشاريع سيتم تنفيذها عن طريق منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية والمنظمات اليابانية غير الحكومية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights