اخبار العراق

الياور: الحشد الشعبي يشارك بتحرير الموصل

 
d8add8b4d8af d8b4d8b9d8a8d98a

اكد الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، جبار ياور، الاتفاق على مشاركة الحشد الشعبي والبيشمركة، فضلا عن القوات الامنية والحشد العشائري في معركة تحرير مدينة الموصل.

وقال ياور، بعد مشاركته في مناظرة في احدى الوسائل الاعلامية : أن حول مستقبل الموصل، إن حضورنا جاء بناء على دعوة وجهها دلاور علاء الدين، وللحديث عن خطة تحرير الموصل، ومستقبلها بعد استعادتها، فضلاً عن مسألة التنسيق بين القوات“.

وبشأن تحضيرات بدء معركة الموصل، والقوات التي تشارك فيها، أفاد الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، بأن قوات البيشمركة جهزت جميع الاستعدادات وأهدافها في تحرير الموصل“.

وأوضح ياور، أن القوات العراقية بدأت بتحضيراتها، وننتظر أن تبدأ الحملة في أقرب فرصة، ونأمل أن ينتهي داعش في الموصل والعراق بشكل عام في نهاية العام الجاري“.

وأكد ياور، هناك اتفاقية عامة، وناقشنا دور جميع القوات، مبينا ان، القوات التي ستشارك في الحملة، هي القوات العراقية، وقوات البيشمركة، والتحالف الدولي، والشرطة الفيدرالية، والشرطة المحلية، وقوات مكافحة الإرهاب، والحشد الوطني، والحشد العشائري، والحشد الشعبي.

وفي الشأن السياسي بين، تحدثنا حول مسألة أمن واستقرار إقليم كردستان، والعراق بشكل عام، وعودة النازحين إلى داخل مدينة الموصل.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights