اخبار العراق

اليونسيف تعلن السيطرة على “وباء الكوليرا القاتل” في العراق

08 25 2014UNICEF Sinjar 655x360

أعلنت منظمة اليونيسيف احتواء تفشي وباء الكوليرا القاتل في العراق، الذي انتشر من مناطق محيطة ببغداد إلى أماكن أخرى بشكل سريع ليبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة به نحو ثلاثة آلاف.

وذكرت اليونيسيف في بيان اطلعت عليهشبكة عراق الخير ، أن احتواء المرض تم بفضل جهود الاستجابة السريعة التي قامت بها الحكومة والشركاء في العمل الإنساني في العراق خلال العام الماضي، مؤكدة مواصلة الجهد بلا هوادة في عام 2016 لتجنب احتمال تفشي الوباء في المستقبل.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت في التاسع من سبتمبر أيلول عام 2015 تفشي وباء الكوليرا.

وشارك في جهود الاستجابة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وعدد من الشركاء منهم مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية.

وتضمنت الاستجابة الأولية، التي استهدفت أكثر من تسعين ألف نسمة، توفير المياه الصالحة للشرب وتطهير إمدادات المياه الموجودة.
وذكر بيان صحفي صادر عن اليونيسيف أن تفشي وباء الكوليرا الأخير في العراق يعد واحدا من النتائج الأليمة للظروف المعيشية التي يمر بها الكثير من العراقيين في ظل الصراع المستمر.

وقال بيتر هوكينز ممثل منظمة اليونيسف في العراق إن الكوليرا مرض يمكن الوقاية منه إذا تم توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي الجيدة وتهيئة ظروف النظافة الصحية وتزويد العائلات بالمعرفة والمعلومات اللازمة لتمكينها من تشخيص أعراض المرض في وقت مبكر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights