اخبار العراق

امانة بغداد تستغل مركز المعاقين وتحوله لموقف سيارات

شبكة عراق الخير:

كشف مدير مركز السلام لتأهيل المعاقين صالح حميد صالح، اليوم الأربعاء، عن توقيع امانة بغداد عقدا مع احد المستثمرين لاستقطاع مساحة تقدر بـ 1400 متر من المركز وتحويلها الى موقف سيارات بمبلغ ايجار قدره 15 مليون دينار سنويا، مبينا ان المركز يقدم الخدمات لأكثر من 7 الاف معاق.

وقال صالح:ان “مركز السلام لتأهيل المعاقين أسس عام 1984 بمساحة تقدر بأكثر من 5 الاف متر مربع في منطقة زيونة لتقديم الخدمات للمعاقين مابين علاجات وتأهيل نفسي واحتياجاتهم وادواتهم”.

وأضاف ان “عدد المستفيدين من المركز يصل الى اكثر من 7 الاف معاق من المدنيين والقوات الأمنية”، مشيرا الى ان “المركز بين فترة وأخرى يتعرض للمساومات لعرضه للاستثمار بسبب موقعه المميز”.

وأوضح ان “امانة بغداد وقعت عقد مع مستمر لاستقطاع مساحة تقدر بـ 1400 متر من المركز بواقع 700 متر من الواجهة و700 من خلفية المركز وتحويلها الى بارك لوقوف السيارات”.

وتابع العقد يشير الى ايجار سنوي يدفع المستثمر لامانة بغداد يقدر بـ 15 مليون دينار سنويا”، لافتا الى ان “الجهة المستثمرة خططت المكان في إشارة منها للبدأ بالعمل”.

ودعا صالح “الجهات المعنية الى إيقاف تلك المحاولات للاستيلاء على مركز متخصص بخدمات المعاقين وقضاياهم وتحويله الى بارك وقوف للسيارات”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights