اخبار العراق

امتحانات تمهيدية لمرحلتي الثالث المتوسط والسادس الابتدائي في جميع مدارس كربلاء

180316103455 140 1

اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة عن اقامة امتحانات تمهيدية لمرحلتي الثالث المتوسط والسادس الابتدائي في جميع مدارس المحافظة , مؤكدة أن امتحانات المرحلة المتوسطة ستبدأ في 29 اذار وتنتهي في 5 نيسان من العام الجاري فيما سيكون موعد امتحانات الدراسة الابتدائية في 17 أذار وتنتهي في 31 من الشهر نفسه.

وقال المدير العام للتربية عباس عودة عليوي في تصريح ل/ وسائل اعلام  /ان الهدف من تنظيم هذه الامتحانات جاء لتحسين مستويات الطلبة ورفع نسب النجاح في المحافظة مؤكدا ان الامتحانات هذه تهدف ايضا الى تهيئة الطالب لاجواء الامتحانات الوزارية.

وبين المدير العام للتربية في المحافظة ان الامتحان الذي سيشمل كافة مدارس المحافظة سيكون وفق اسلوب الاسئلة الموحدة على غرار الاسئلة الوزارية بنموذجين الاول لمدارس الدوام الصباحي و الثاني لمدارس الدوام الظهري والدوام المسائي, مشيرا الى ان المواد المشمولة في هذا الامتحان هي الرياضيات و الانكليزي و الكيمياء و الفيزياء والاحياء. مؤكدا في هذا الجانب ان اختيار هذه الدروس تحديدا جاء لان نسب النجاح فيها كانت متدنية في الاعوام السابقة.

واضاف الى ان فكرة إجراء الامتحانات التمهيدية بالإضافة لكونه يهدف الى رفع مستويات الطلبة فإنه يأتي ايضا لحث الكوادر التدريسية على متابعة الدروس و تبادل الخبرات فيما بينهم في موضوع تصحيح الدفاتر الامتحانية والاطلاع على الاجوبة النموذجية للأسئلة الوزارية ومعالجة اوضاع الطلبة الذين سيخفقون في نتائج الامتحان التمهيدي المزمع اجرائه عبر إقامة دورات تقوية لتأهيليهم بأشراف اساتذة اكفاء في المحافظة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights