اخبار العراق

امرأة لوزارة العمل والعميدي وزيرا للنفط في حكومة التكنوقراط

1457513622 nt 79654 635099086430225013

كشف مصدر مقرب من اللجنة التي شكلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، عن ترشيح عبد المهدي العميدي لشغل وزارة النفط، فيما تم ترشيح خديجة المشهداني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال المصدر لـ”وسائل اعلام ”  إن “اللجنة رشحت عدد من الشخصيات لشغل مناصب تسع وزارات، وأنها ما زالت تبحث في تسمية وزراء أساسيين يشغلون مناصب الخارجية والداخلية والدفاع”.

وأضاف أن ” اللجنة رشحت مدير التراخيص لوزارة النفط عبد المهدي العميدي خلفا للوزير عادل عبد المهدي”، مشيرة الى انها ” رشحت خديجة المشهداني لوزارة العمل الشؤون الاجتماعية خلفا محمد شياع السوداني”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في (9 شباط 2016) إلى إجراء تغيير وزاري “جوهري” يضم شخصيات “تكنوقراط”، وفيما طالب مجلس النواب بمؤازرة الحكومة في ذلك، أكد أن العراق سيتجاوز ما سماها بـ”المحنة”.

فيما دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا  إلى تشكيل حكومة “تكنوقراط” برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وأشخاص من ذوي الخبرة، و هدد بـ”سحب الثقة” عنه، والانسحاب من السياسة برمتها, في حال عدم تنفيذ حكومة تكنوقراط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights