اخبار العالم

امرأة هاربة من داعش: تروي قصتها مع الجحيم

شبكة عراق الخير :نشرت صحيفة الأوبزرفر مقابلة حصرية أجراها كيم ويليشر مع امرأة سافرت مع ابنها إلى سوريا للانضمام إلى ما يُعرف بتنظيم داعش، إلا أنها بعدما عاشت تجربة مريعة، هربت وعادت إلى فرنسا.

وجاءت المقابلة تحت عنوان “ذهبت للانضمام لتنظيم داعش في سوريا مع ابني البالغ من العمر 4 سنوات، إلا أنها كانت رحلة إلى الجحيم”.

ووصفت صوفيا كاسيكي – وهو اسم مستعار – عناصر التنظيم بأنهم وحوش.

ووثقت كاسيكي تجربتها في صفوف داعش في كتاب أطلقت عليه “ليل في داعش”، في محاولة منها لمنع التغرير بالشابات والشبان وغسل أدمغتهم للانضمام للتنظيم.

وقالت كاسيكي التي ولدت في الكونغو الديمقراطية ونشأت كمسيحية كاثوليكية، وعاشت منذ كان عمرها تسع سنوات في ضواحي باريس مع أختها بعد وفاة والدتها، إنها اعتنقت الإسلام خلال عملها كمساعدة اجتماعية في فرنسا وخلال عملها مع عائلات مهاجرة.

وأوضحت كاسيكي خلال المقابلة إنها سافرت برفقة طفلها إلى سوريا عبر تركيا بعدما أقنعت زوجها أنها في زيارة عمل لملجأ للأيتام في اسطنبول.

وقالت، “اعتقدت أني مسيطرة على الوضع لدى وصولي لسوريا، إلا أني وجدت نفسي مجبرة على تجنيد فتيات أخريات مثلي”، مضيفة “لعبوا على نقاط ضعفي، إذ علموا أني كنت يتيمة وأنني اعتنقت الإسلام، وبأنني غير واثقة من نفسي”.

وأشارت إلى أن “الحياة في معقل التنظيم في الرقة مختلفة جداً عن الجنة التي يروج لها عناصر داعش ويحاولون جذب الشباب والشابات إليها، فلم استطع مغادرة منزلي من دون محرم أو زوج أو عدم تغطية وجهي وجسمي”.

وختمت بالقول، إن “الطريقة الوحيدة للفرار من التنظيم كانت الزواج من أحد مقاتليه”، مضيفة أن “النساء هناك كن عبارة عن أرحام تلد أطفالاً لداعش”، مشيرة إلى أنها كانت ساذجة ومضطربة يسهل التأثير عليه، إلا أنها تساءلت عن كيفية غسل دماغ جميع هؤلاء الشباب الذين رأتهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights