اخبار العراق

امريكا تعرض على العبادي تشكيلة وزارية تكنوقراط برئاسته

2015 Apr 18 553298d183c21

كشف عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى حيدر الملا عن تقديم امريكا قائمة خاصة من الوزراء التكنوقراط لرئيس الحكومة حيدر العبادي في محاولة لحل الازمة السياسية الحالية.

وعلمت شبكة عراق الخير ، ان خلافات عميقة داخل التحالف الوطني الذي ينتمي اليه العبادي، حيث اصبح حزب الدعوة وهو قيادي فيه، تقريبا منعزلا، وسط توافق الرؤى بين التيار الصدري الذي يقود حركة احتجاج واسعة والمجلس الاعلى الذي ربط اصلاح شامل بتغيير رئيس الوزراء او استقالته من حزبه.

وصعّد الصدر اليوم من المشهد بعد ان قرر الاعتصام في المنطقة الخضراء المحصنة للضغط لتنفيذ الاصلاحات، حيث اعلن العبادي امس انه سيعرض اصلاحات في الحكومة الاسبوع الجاري.

إلا ان عضو المكتب السياسي لتحالف القوى الوطني، حيدر الملا، رأى ان المشهد السياسي يتجه الى التعقيد بسبب عدم توفر ادوات لحل الازمة.

وقال الملا في حوار ببرنامج من الاخر الذي يبث على فضائية دجلة، ، “بحسب معلوماتي فأن امريكا عرضت على العبادي تشكيلة حكومية من شخصيات تكنوقراط وتكون برئاسته والذهاب بها الى البرلمان للتصويت عليها”.

إلا ان الملا رأى ان هذه الخطوة لن تلقى نجاحا.

وكان سليم الجبوري رئيس مجلس النواب ترأس اليوم إجتماعا ضم رؤساء وممثلي الكتل النيابية جرى خلاله مناقشة اهمية الاسراع بعملية الاصلاح السياسي ودور الكتل النيابية فيها حيث أكد على اهمية ان يكون البرنامج المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء برنامج اصلاحي واسع وشامل.

وأجمع الحاضرون على ضرورة اعطاء مهلة زمنية محددة لرئيس الوزراء لتقديم مشروعه الاصلاحي “والذي من الاهمية بمكان ان يشمل جميع الوزراء بالأضافة إلى الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة ووكلاء الوزراء والدرجات العليا وانهاء حالة ادارة المناصب بالوكالة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights