اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » امريكا تنتخب: مابين ترامب وكلينتون
الانتخابات الامريكية

امريكا تنتخب: مابين ترامب وكلينتون

Democratic presidential candidate Hillary Clinton arrives to vote in the U.S. presidential election at Grafflin Elementary School in Chappaqua, New York November 8, 2016. REUTERS/Mike Segar

Democratic presidential candidate Hillary Clinton arrives to vote in the U.S. presidential election at Grafflin Elementary School in Chappaqua, New York November 8, 2016

أدلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الثلاثاء، في المدرسة 59 في مانهاتن بمدينة نيويورك بعيد الساعة (16,00 توقيت غرينتش).

ووصل ترامب في سيارة ليموزين برفقة زوجته ميلانيا مرتديا بزة داكنة وربطة عنق زرقاء، جاء ذلك بعدما أدلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بصوتها في نيويورك أيضاً بعد ساعتين على افتتاح مكاتب الاقتراع (11 ت غ) أمام الناخبين من أجل التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية. وبدت كلينتون في مركز الاقتراع برفقة زوجها.

وكانت مكاتب الاقتراع في 9 ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، فتحت أبوابها عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء (11 بتوقيت غرينتش) للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

وبدأ الناخبون بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في كونيكتيكت وأنديانا وكنتاكي وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا. وستفتح مكاتب الاقتراع في ولايات أخرى في وقت لاحق.

إلى ذلك يصوت الأميركيون أيضاً لتجديد مقاعد في الكونغرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

وكانت قرية ديكفسيل نوتش افتتحت ليل الاثنين- الثلاثاء السباق الرئاسي في الولايات المتحدة والذي يفترض أن يبدأ رسمياً عند الساعة 11 بتوقيت غرينتش بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون، مع إشارة آخر استطلاعات الرأي إلى تقدم طفيف لهيلاري.

وأدلى الناخبون السبعة في قرية ديكفسيل نوتش في شمال شرق الولايات المتحدة بأصواتهم ليل الاثنين- الثلاثاء، مطلقين بذلك رمزياً الانتخابات الرئاسية الأميركية. وعند الساعة 5 توقيت غرينتش، وضع كلاي سميث أول بطاقة اقتراع في الصندوق في القرية الواقعة في جبال الأبالاش وقد تبعه 4 ناخبين آخرين وناخبتان في القرية الواقعة في ولاية نيوهامشير بالقرب من الحدود الكندية، في تقليد متبع منذ 1960 وأدى إلى منح هذه البلدة صفة “الأولى في البلاد”.

وبعد لحظات، أعلن مدير المركز فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بأربعة أصوات، وخصمها الجمهوري دونالد ترامب بصوتين، والمرشح المستقل غاري جونسون بصوت واحد. وألغي تصويت أحد الناخبين بالوكالة، لأنه يتضمن اسم ميت رومني المرشح الجمهوري الذي هزم أمام باراك أوباما في 2012، مكتوباً بخط اليد.