اخبار اقتصادية

امريكا توافق على صفقة أسلحة قيمتها نحو ملياري دولار للعراق

اسلحة امريكية العراق داعش 655x360

شبكة عراق الخير / أعلن وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) عن ان الحكومة وافقت على بيع العراق قنابل ذكية وصواريخ إيه آي إم-9إم سايدويندر وذخائر اخرى للاستخدام في إسطوله المكون من 36 مقاتلة إف-16 في صفقة تصل قيمتها إلى 1.95 مليار دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاع التابعة للبنتاغون إنها أخطرت الكونغرس في 15 يناير كانون الثاني بالصفقة المقترح بيعها الى العراق الذي يقاتل لاستعادة أراض استولى عليها متشددو تنظيم داعش.

وأمام الكونغرس 30 يوما لوقف الصفقة رغم أن مثل هذا الاجراء نادر لأن اتفاقات الاسلحة يجري فحصها بعناية قبل أي إخطار رسمي.

وقالت وكالة التعاون الامني إن الصفقة المقترحة -التي تتضمن ايضا دعما فنيا وعمليات بالقواعد وأعمال صيانة وقوة عاملة – ستتطلب إقامة حوالي 400 من العاملين الامريكيين في العراق حتى عام 2020.

واضافت ان الاتفاق سيساهم في تعزيز الامن القومي الامريكي بمنح العراق اسلحة اضافية وذخائر وخدمات تقنية يحتاجها للحفاظ على القدرات القتالية لاسطوله من مقاتلات إف-16.

وقالت الوكالة في بيان “هذه الصفقة المقترحة تمكن العراق من الحفاظ بشكل كامل على طائراته واستخدامها ودعم تدريب الطيارين لتحقيق حماية فعالة للعراق من التهديدات الحالية والمستقبلية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights