اخبار العراق

امنية بغداد توضح تفاصيل انتشار قوات “كردية” في الدورة والجادرية

كشف عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي،الجمعة،عن تفاصيل انتشار قوات لواء الحرس الجمهوري “الكردية” في منطقتي الدورة وجسر الجادرية.

وقال الربيعي في حديث صحفي ، انه ” تم تكليف اربعة افواج من لواء الحرس الجمهوري الخاص بحماية المربع الحكومي والرئيس فؤاد معصوم بمسك قاطع منطقة الدورة والبوعيثة وعرب جبور وجسر الجادرية” ، مبينا ان ” ذلك جاء بناء على خطة من قيادة عمليات بغداد لتعزيز النقص الحاصل في القوات الامنية التي التحقت بجبهات القتال”.

واضاف ، ان ” القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي امر بتكليف اللواء بمهام امنية بدلا من بقائهم في المربع الحكومي ورئاسة الجمهورية لكون رواتبهم من الدولة وباعتبارهم عناصر امنية ” ، لافتا الى انه ” لايوجد اشكال بتواجدهم في المنطقة وهناك ارتياح لهم من قبل اهالي منطقة الدورة لالتزامهم بواجباتهم الامنية عدا جسر الجادرية لتسببهم في ازدحامات طويلة”.

 

يشار الى انه” خلال الايام القليلة الماضية شهود في مناطق الدورة والجادرية تواجد لعناصر امن كردية تمسك ملف امن تلك المناطق

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights