تحقيقات وتقارير

اميركا تسعى لانشاء غوانتنامو جديد في الصحراء الغربية للعراق

شبكة عراق الخير:

رأى الخبير الامني حازم الباوي، الجمعة، ان اميركا تسعى لانشاء غوانتنامو جديد في الصحراء الغربية للعراق من اجل تجميع نفاياتها المتعلقة بداعش بعد سحبهم من الباغوز في سورية لادخالهم الى العراق من جديد.

وقال الباوي في تصريح, ان “الحذر من ان تتحول الصحراء الغربية في العراق الى سجن (غوانتنامو) امريكي جديد، فالمعلومات الواردة من تلك المنطقة تفيد بضغوط تتعرض لها الحكومة لاسكان اسر الدواعش الفارين من معركة الباغوز السورية في مخيمات يتم انشاؤها وبواقع مئات او الاف الاسر”.

واضاف ان “القضية اشبه بمساعي لتحويل العراق الى مكب للنفايات وسط مخاوف من ان تتحول تلك المنطقة الخارجة عن سيطرة الحكومة العراقية الى سجن (غوانتنامو) اخر يتم من خلاله استنساخ تجربة امريكية على الاراضي الكوبية حينما تم تجميع عتاة الارهابيين من عصابات التكفير والذبح والتفجير بالقاعدة في ذلك المكان المشبوه وسيء الصيت”.

وبين ان “على الحكومة التدخل لمنع انجاز هذا المخطط والزام الجانب الامريكي باحترام سيادة العراق الذي يرفض شعبه ان تتحول اي بقعة منه الى مكب نفايات تكفيرية ارهابية، وان لا تكون هذه الاسر الارهابية ذريعة للجانب الاجنبي بتمديد بقائه على الارض العراقية”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights