اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » انتشار قوات الحشد الشعبي في قاطعين شمال بيجي وحتى حمام العليل
%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%84%d8%a7%d8%a8%d9%8a

انتشار قوات الحشد الشعبي في قاطعين شمال بيجي وحتى حمام العليل

%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%84%d8%a7%d8%a8%d9%8a

اعلن المتحدث الامني باسم الحشد الشعبي يوسف الكلابي، الاثنين، عن انتشار قوات الحشد الشعبي في قاطعين شمال بيجي وحتى حمام العليل واعتمد اسلحة متطورة في المعارك، وفيما بين ان الحشد اخذ المحاور البعيدة عن الموصل لابعاد الشبهات عنه، اكد ان جهات سياسية وداعش دربت عناصر لتشويه صورة الحشد.

وقال الكلابي: ان “قوات الحشد الشعبي باشرت بتطهير الاراضي في المحاور الموكلة اليها والتي تبدأ من شمال بيجي وحتى حمام العليل فضلا عن تامين خطوط الامداد”، مشيرا الى ان “قوات الحشد منتشرة في قاطعين ولن تدخل الموصل الا اذا دعت الحاجة الى ذلك”.

واضاف ان “قوات الحشد اشركت الصواريخ الاهتزازية في معركة الموصل وهذه الصواريخ متطورة وستدمر جميع الانفاق التي بنتها عصابات داعش للهروب او التسلل”، لافتا الى انه “تم استخدام اسلحة متطورة اخرى فعالة جدا”.

وتابع الكلابي ان “قيادات الحشد عمدت الى اخذ المحاور البعيدة عن الموصل لابعاد الشبهات والاتهامات عنها”، مبينا ان “عصابات داعش وبعض الجهات السياسية النافذة في السلطة قد دربت عناصر وإعدادها قبل اربعة اشهر لافتعال اعمال التخريب وإلصاقها بالحشد الشعبي”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي, أعلن فجر اليوم الاثنين, انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل, فيما تمكنت التشكيلات العسكرية من تطهير عشرات المناطق خلال العمليات