اخبار العالم

انتقادات لاذعه لرئيس بيرو بسبب تذمره من راتبه

d8b1d8a6d98ad8b3 d98ad8b7d984d8a8 d8b2d98ad8a7d8afd8a9 d8b1d8a7d8aad8a8d987

واجه رئيس بيرو بيدرو بابلو كوشينسكي موجة من الانتقادات لتذمره من قلة راتبه كمسؤول عام كبير.
وكان كوشينسكي البالغ من العمر 78 عاما، والذي تلقى تعليمه في أوكسفورد وبرينستون، والاقتصادي السابق بالبنك الدولي، كان قد طرح اقتراحا بزيادة رواتب رؤساء البلديات المحليين، قبل تحوله للحديث عن دخله الشهري.

وقال أمام مجموعة تمثل المجالس المحلية: “دخل رئيس الجمهورية يمثل نصف دخل الوزير. يوجد وزيران هنا. إنهما يحققان فيما بينها 4 مرات ما أحققه أنا من دخل. هل هذا يبدو منصفا بالنسبة لكم؟”

وتأتي تصريحات رئيس بيرو هذه التي نشرتها صحيفة “كوريو” المحلية على الانترنت في شريط مصور، في الوقت الذي تترنح فيه حكومته من فضيحة فساد شملت مستشارا سابقا، ومن احتجاجات دامية عند أحد أكبر مناجم النحاس في بيرو.

ولم يرد مكتبه بشكل فوري على طلبات للتعقيب على ذلك، فيما قام مواطنو بيرو بالتهكم في وسائل التواصل الاجتماعي على هذه التصريحات، وعقد بعضهم مقارنات مع 3 رجال إطفاء متطوعين لاقوا حتفهم الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم انتشال أشخاص من حريق في أطراف العاصمة ليما.

وكانت تقارير قد قالت إن الدخل السنوي لكوشينسكي، وهو مصرفي استثماري سابق، كان يبلغ 700 ألف دولار قبل توليه الرئاسة في يوليو/ تموز.

وقال أحدهم على تويتر “كان يقول من قبل إن حلمه هو أن يصبح رئيسا لخدمة بيرو. هل هذا فقدان ذاكرة؟ هل هو فقدان ذاكرة بسبب التقدم في السن؟”. ولكن البعض قال على تويتر إنه يجب زيادة راتب كوشينسكي على راتب وزرائه.

المصدر: رويترز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights