اخبار العراق

انتقادات نيابية لموقف وزارة الخارجية من اعتداء الهنود على الطلبة العراقيين بدلهي

شبكة عراق الخير والمحبة/ انتقدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية اليوم السبت موقف وزارة الخارجية من احداث جامعة دلهي الهندية التي تعرض فيها نحو 400 طالب عراقي الى اعتداءات في الجامعة، مشيرة الى ان الجولات التي اجراها الوزير وطاقمه لعدد من الدول لم تؤد مهمتها الاساسية.

وقال عضو اللجنة عبد الباري زيباري، في حديث لشفق نيوز، إن موقف وزارة الخارجية العراقية من الاحداث التي شهدتها جامعة دلهي الهندية بتعرض نحو 400 طالب عراقي الى الضرب بعد تجميعهم في احدى القاعات الدراسية لم يكن بالمستوى المطلوب.

وشدد زيباري على أن كرامة الانسان العراقي في الخارج يجب ان تكون مصانة كما في الداخل وعلى وزارة الخارجية ان تكون الجهة المسؤولة عن حفظ حقوق العراقيين في الخارج ومتابعة قضاياهم، مضيفا أنه على مايبدو فان الزيارات الكثيرة لوزير الخارجية وطاقم وزارته للعديد من الدول لم تؤد مهامتها الاساسية.

وأظهرت صورا نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تعرض العشرات من الطلبة العراقيين الدارسين بجامعة دلهي الهندية الى كدمات بمختلف اجزاء الجسم بعد اشتباك داخل الحرم الجامعي من طلبة هنود.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights