اخبار اقتصادية

 انخفاض واضح في الأسهم الأوروبية صباح اليوم

شبكة عراق الخير:

 بعد موجة بيع واسعة النطاق, انخفضت الاسهم الاوربية صباح هذا اليوم الاثنين , عقب إجراء كوريا الشمالية أقوي اختباراتها النووية ,مما أدى إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة في حين هبطت أسهم نوفارتس بعد أنباء عن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية والمؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.5 في المئة في حين تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 في المئة.

ولم يسجل أي قطاع في أوروبا أداء إيجابيا في حين قاد قطاع البنوك التراجعات لينخفض مؤشره 0.9 في المئة.

وكانت أسهم فيات كرايسلر ضمن أكبر الخاسرين حيث انخفضت 2.2 في المئة بعد أن قال الرئيس التنفيذي سيرجيو مارشيوني إن الشركة المنتجة للسيارات لم تتلق عروضا ولا تعكف على العمل على أي ”صفقة كبيرة“.

وانخفضت أسهم نوفارتس لصناعة الأدوية 0.7 في المئة. وقالت المجموعة إن رئيسها التنفيذي جوزيف جيمينيز سيتقاعد في 2018 ليترك لرئيس تطوير الأدوية الأصغر عمرا فاسانت ناراسيمهان البالغ من العمر 41 عاما مهمة إدارة الشركة بدءا من فبراير شباط.

وتراجع أداء أسهم نوفارتس، التي تحتل المركز الثالث من حيث الوزن على مؤشر إم.إس.سي.آي أوروبا، عن أداء قطاعها على مدى السنوات العشر الماضية.

ومن بين الأسهم المرتفعة، استفادت أسهم راندجولد وفريسنيلو من اندفاع المستثمرين نحو الملاذات الآمنة مثل الذهب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights