اخبار علمية

انسحاب نيويورك تايمز و Hearst من فيس بوك المقالات الفورية Facebook Instant Articles

شبكة عراق الخير :

موجة أخرى من الإنسحاب هذه المرة الناشرين الكبار يقررون إيقاف تواجدهم على ميزة المقالات الفورية Facebook Instant Articles التي تقدمها الشبكة الإجتماعية الأكبر من العالم والتي توفر بها للناشرين توصيل مقالاتهم إلى أكبر عدد ممكن من الناشرين.

نيويورك تايمز وشبكة Hearst قررا مؤخرا التوقف عن استخدام هذه الميزة وترك روابط المقالات التي ينشرونها على صفحاتهم في الشبكة توجه الزوار إلى مواقعهم الإلكترونية.

وتوصلت هذه المؤسسات الصحفية إلى أن التواجد ضمن هذه الميزة لا يعود عليها بعائدات كبيرة ومتوقعة، وعلى الأرجح أثر سلبا على زياراتها التي تحصل عليها في العادة من الشبكة الإجتماعية.

وتواجه الصحافة العالمية منافسة قوية من هذه الشبكة الإجتماعية التي تحولت خلال الأشهر السنوات الأخيرة إلى منبر إعلامي لتبادل ومشاركة الأخبار.

وكانت الشركة الأمريكية قد أطلقت المقالات الفورية لتحسين تجربة تصفح الأخبار من خلال توفير قراءتها في التطبيق مباشرة دون فتح المتصفح مع إمكانية عرض الإعلانات فيها من شبكتها وإعطاء الناشرين 70 في المئة من العائدات أو 100 في المئة من العائدات في حالة كانت إعلانات من شبكة أخرى.

المصدر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights