اخبار العراق

انطلاق عمليات تحرير الموصل فجر اليوم

 

d8a7d8a8d8b7d8a7d984 d8a7d984d8b0d987d8a8d98ad8a9

 

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء العملية العسكرية لإستعادة السيطرة على مدينة الموصل من مسلحي تنظيم داعش الارهابي.

وقال العبادي في كلمة متلفزة بثتها قناة العراقية شبه الرسمية وسط قادة عسكريين “لقد أزفت الساعة لطرد الظلاميين”، داعياً أهل الموصل للتعاون مع القوات المسلحة.

وكانت القوات العراقية قد أكملت إستعداداتها منذ ثلاثة أيام لتخوض معركة كبرى من أربعة محاور بإتجاه مدينة الموصل التي تخضع لسيطرة التنظيم الارهابي منذ العام 2014.

ونقل عن شهود في المنطقة قولهم إن دوي القصف المدفعي يسمع في السهول المحيطة بالموصل.

وتشارك في العملية العسكرية قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي وقوات الشرطة الإتحادية وقوات البشمركة الكردية بإسناد جوي من قوات التحالف الدولي ، كما يشارك في العمليات متطوعو الحشد العشائري والحشد الشعبي.

ولكن العبادي أكد ان قوات الجيش والشرطة فقط هي التي ستدخل الموصل، إذ قال في كلمته “إن القوة التي تقود عمليات التحرير تتكون من الجيش العراقي الباسل والشرطة الوطنية، وهذه القوات هي التي ستدخل الموصل وليس غيرها.”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights