اخبار العراق

انطلاق عملية أمنية لتحرير قرى جنوبي كركوك

صرح مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، بأن قوات مشتركة من البيشمركة ومكافحة الارهاب بدأت عملية تحرير قرى بقضاء داقوق من تنظيم “داعش” جنوبي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لوسائل اعلام محلية ، إن “قوة من البيشمركة ومكافحة الارهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني بدأت، صباح اليوم، عملية تحرير قرى البو نجم والبو محمد والزركة وسربشاخ التابعة لقضاء داقوق (40كم جنوبي كركوك)”.

وبين ان “ذلك جاء بالتزامن مع قصف مكثف لقوات البيشمركة عبر المدفعية على قرية البو نجم ومحطيها”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “طيران التحالف الدولي وفر غطاء جوي لتلك التي تشتبك الان مع مسلحي تنظيم داعش”.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة العراقية والبيشمركة عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والملتقى والرشاد وأجزاء من قضاء داقوق و يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم “داعش”، بحسب مصادر أمنية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights