اخبار العراق

اوباما يتصل بالعبادي ويشيد بموقف بلاده في تخفيف توترات المنطقة

شبكة عراق الخير / أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقوف الولايات المتحدة مع سيادة ووحدة الأراضي العراقية وثمن مواقف العراق في تخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال مكتب العبادي في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء تلقى اليوم الأربعاء مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي باراك اوباما”.

وأشار إلى أن اوباما “هنأ العبادي والشعب العراقي بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش الإرهابية في الرمادي وبقية المناطق”.

وجدد أوباما وفقا للبيان “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب وتقديم كل أنواع الدعم الذي يحتاجه في مجال الدعم الجوي والتسليح والتدريب إضافة إلى مساعدة جهود العراق أمام التحديات المترتبة من انخفاض أسعار النفط وأهمية صمود العراق بوجه هذه التحديات”.

وثمن أوباما “مواقف العراق المتوازنة ودوره المحوري لتخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة”، مؤكدا “وقوف الولايات المتحدة الأميركية مع سيادة ووحدة الأراضي العراقية”.

من جانبه، اعتبر العبادي أن “الانتصارات الأخيرة أكدت المعنويات العالية والقابلية الكبيرة لقواتنا البطلة لاستعادة كافة أراضينا وتحرير كل شبر من ارض العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights