اخبار رياضية

اوزباكستان تتوج بكأس آسيا على حساب فيتنام تحت 23 عاماً

شبكة عراق الخير :

حقق منتخب أوزبكستان الأولمبي، لقب كأس آسيا تحت 23 عاماً، بفوزه 2-1 على فيتنام، في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة جوانجزو الصينية، اليوم السبت.
وسجل لأوزبكستان، روستامجون أشورماتوف وأندري سيدوروف، مقابل هدف فيتنامي حمل توقيع نجويان قوانج هاي.
ولم تكن ظروف المباراة سهلة للطرفين، بسبب هطول الثلوج الكثيفة على أرضية ملعب جوانجزو الأولمبي، إلا أن لاعبو أوزبكستان نجحوا في التسجيل مبكرًا في الدقيقة 8، عن طريق روستامجون أشورماتوف.
إلا أن هداف منتخب فيتنام الأولمبي، لاعب الوسط نجويان قوانج هاي، صدم الخصم، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 41، عبر ضربة حرة نفذها بنجاح بالقرب من منطقة الجزاء.
وتأخر انطلاق الشوط الثاني لأكثر من نصف ساعة، بسبب قيام عمال الملعب بتنظيف الأرضية من الثلوج التي اجتاحت أرضية الملعب، قبل أن يجبر حكم الساحة لاعبي أوزبكستان على تغيير قمصانهم من اللون الأبيض إلى الأزرق، لتفادي التشابه بين قمصانهم وأرضية الملعب البيضاء.
بعد التوقف الطويل، عاد لاعبو المنتخبين للملعب وإكمال الشوط الثاني، حيث شهد الشوط، تأثر اللاعبين من التوقف الطويل ما بين الشوطين، بجانب استمرار هطول الثلوج، ليجدوا صعوبة في فرض سيطرتهم على المباراة، وينتقلوا إلى الوقت الإضافي.
ونجحت الورقة الرابحة لمنتخب أوزبكستان، المهاجم أندري سيدوروف، في حسم اللقب الآسيوي، عندما دخل كلاعب بديل في الدقيقة 118، ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 120، ليفوز منتخبه باللقب لأول مرة في تاريخه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights