اخبار العراق

اوغلو: نسقنا مع بغداد بشأن جنودنا في الموصل وسنبقى داعمين للحكومة العراقية

اعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو، السبت، أن بلاده نسقت مع الحكومة الاتحادية بشأن الجنود الاتراك المتواجدين في الموصل، فيما جدد دعم أنقرة لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

 

وقال أوغلو في مؤتمر صحافي نقلته “TRT” التركية وتابعتها” ش ع خ ” إن “انقرة نسقت مع بغداد بشأن جنودنا في الموصل”، مؤكداً أن “الحكومة التركية ستبقى تدعم الحكومة العراقية وتبقى بجانبها”

 

وأضاف أوغلو، أن “قواتنا العسكرية في الموصل تتواجد من أجل إعطاء دورات تدريبية وحماية المنطقة فقط”، مشيراً الى أنه “لا يوجد لتركيا أي أطماع في أي أراض غير التي تملكها”.

 

وكان مصدر ان اكد القوات التركية دخلت الاراضي العراقية تحديدا الى معسكر الزيلكان الذي يقع على مشارف بعشيقه داخل الاراضي المتنازع عليها والتي تقع الان تحت سلطة اقليم كردستان”، مبينا ان “يعرف بمعسكر تحرير نينوى” 

 

يذكر ان الحكومة العراقية طلبت اليوم بشكل رسمي من الحكومة التركية سحب قوتها العسكرية التي دخلت الى اطراف الموصل دون أي موافقة رسمية .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights